الشيخ الروحاني لجلب الحبيب بالقران

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب بالقران
لجلب الحبيب بالقران

الأحد، 15 مارس 2015

نفي السحر عن نبي الله سليمان عليه السلام 00201144227154


نفي السحر عن نبي الله سليمان (ع)..

يدعي اليهود المفترون على انبياء الله أن سليمان ملك ما ملك بفضل السحر .

قال تعالى: {وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ ..} (102) سورة البقرة: قالوا سليمان مَلَكَ ذلك المُلْك بالسحر، فسيطر على الجن، وأنه سحرهم وأعانوه على الملْك، وبنوا له ما بنوا، فبدلاً من أن يتلوا التوراة ويطبقوها سلكوا بدعواهم الخبيثة طريق السحر، وجاؤوا بقصص مؤدَّاها أن سليمان مَلَك العالم بالسحر، فردَّ تعالى عليهم:{.. وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ..}:هذا لم يعمله سليمان عليه السلام، بل استمدَّ المعونة من الله وحده،سيدنا سليمان ما نسب الفعل لغير الله، وما أعرض، لأنه لم ينقطع عن الله، لم ينسب الفعل للشياطين، الشياطين لا فعل لها: {.. إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا} (76) سورة النساء: المريض أنَّى له أن يقاتل، فالشيطان لا حول له ولا قوة، الفعل كله بيد الله.
وإنَّ كافة هذه القصص التي نسبوها لسليمان عليه السلام من أنه مَلَكَ ما مَلَكَ بالسحر: كلها كذب ولا أصل لها،وإنما وردت عندهم بكتب التلمود، خلاف ما ورد بكتاب الله تعالى التوراة. {.. وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ..} (102) سورة البقرة: التخييل، فكيف قولهم دجلاً: ( تعلَّموا السحر )؟!. فالسحر نتيجته الكفر، ولا يتعامل بالسحر إلا من مشى بالكفر.
إذن: الشياطين بحسب الآية الكريمة يعلِّمون الناس السحر، فأنّى لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأمرنا أن نمشي بأوامر الشياطين لنتعلم السحر ولا نعمل به كما أوردوا بالحديث المدسوس؟!. حاشاه، فما هذا السخف والفحش في القول؟!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق