الشيخ الروحاني لجلب الحبيب بالقران

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب بالقران
لجلب الحبيب بالقران

الخميس، 30 أبريل 2015

السديم الشيخ الروحاني عبدالرحمن الطيب لعلاج جميع انواع السحر 00201144227154 شيخ روحاني


الشيخ الروحاني لعلاج جميع انواع السحر 00201144227154 شيخ روحاني لجلب الحبيب
محبه جلب تهييج طاعه عمياء جن علاج العقم السرطان الامراض
الخبيسه زواج العانس البكر البائر عودة المطلقه زواج المطلقه الارمله جلب الحبيب خلال الساعه
جلب وقتي سريع مجرب مضمون معتمد فلك ابراج خواتم روحانيه
احجار كريمه تفسير الاحلام مجانا اكبر واصدق شيخ
روحاني لفك السحر و جلب الحبيب الشيخ الروحاني عبدالرحمن الطيب لجلب الحبيب وفك السحر



السديم هو عبارة عن سحابة من الغبار تتكون نتيجة ظروف معينة في غالبيتها من انفجار او مخلفات نجوم قد انفجرت نتيجة لاختلال في عملياتها منها تقدم عمر النجم وانتهاء عمره.

وقد قسم علماء الفلك انواع السدم طبقا لشكل السديم او نتيجة الظروف التي تكون بها هذا السديم وفيما يلي انواع السدم ...

السديم الكوكبي Planetary Nebula

يتكون السديم عندما يشيخ النجم ويتقدم في العمر ويكون قد احرق كل الهيدروجين وتحول الى الهليوم في مركزه، وتحول ايضا الهليوم إلى الكربون والاوكسيجين .......

حينها تصل التفاعلات النووية إلى النهاية في مركز النجم، وبينما يستمر الهليوم الذي يحترق في القشرة الخارجية مما يجعل هذا النجم يتمدد ويكبر في الحجم وتصبح الطبقات الخارجية للنجم غير مستقره يسبب ذلك ويفقد النجم كتلته في شكل رياح نجمية قوية، ويسبب ذلك الاختلال طرد الجزء الهام من كتلة النجم من الطبقة التي تمدت ويبقى قلب النجم ساخن جدا ويصبح نجم صغير في مركز السديم يبعث بالإشعاع ذو الطاقة العالية.



وعمر هذا النوع من السدم قصير فقد يستمر لعدة الاف او عشرات الاف من السنين ثم يتبدد بعد ذلك، ويبرد النجم ويتحول الى قزم ابيض، وليس لهذا النوع من السدم أية علاقة بالكواكب ولكنها اشتهرت بهذا الاسم لأنها ترى في المناظير الصغيرة مثل الكواكب، وسمشنا ستنتج سديم كوكبي في غضون 5 بليون سنة.








السديم الانبعاثي أو الاشعاعي Emission Nebula

هو سديم يلمع نتيجة اتحاد الإلكترونات بالبروتونات لتشكيل ذرات الهيدروجين، يحدث ذلك عندما يقترب الإلكترون من البروتون فيحدث تولد للطاقة تظهر على شكل ضوء احمر، وحيث ان هذه العملية تحدث لغالبية الذرات داخل السديم في الوقت نفسه فإنه يظهر باللون الاحمر.

وينشأ هذا السديم نتيجة انبعاث الاشعة فوق البنفسجية من نجم ما ساخن على سحابة من غاز الهيدروجين، وتحدث نتيجة لذلك عملية تأين للذرات ( انتزاع الالكترونات من الذرات)، ومن الممكن أن تبدأ الإلكترونات الحرة بعد ذلك في عملية الاتحاد والاندماج.








السديم العاكس ( سديم الانعكاس ) Reflection Nebula

هو سديم يلمع نتيجة الضوء المعكوس عليه من النجوم المحيطة به، حيث تقوم النجوم المضيئة والقريبة من السديم بعكس الضوء في المنطقة التي يتواجد فيها الغبار بكمية كبيرة .......
وبما ان ذرات الغبار المحتوية على نسبة عالية من الكربون تعكس الضوء الأزرق بكفاءة أكثر من الضوء الأحمر لذلك فإن السديم العاكس تبدو زرقاء اللون.







السدم المظلمة Dark Nebula

السدم المظلمة هي سحب من الغبار التي تمنع او تمتص اية ضوء منبعث من خلفها، تشابه تكوينيا مع سدم الإنعكاس ولكنها مختلفة معها فقط بسبب طريقة او مصدر الضوء والسحابة..........









بقايا النجوم العملاقة المتفجرة Supernova Remnants

يحدث السوبرنوفا عندما تنتهي حياة نجم هائل في انفجار رهيب ومثير، لبضعة أيام يبعث النجم المتفجر نفس قدر طاقة مجرة كاملة، جزء كبير من هذا النجم المتفجر ينتشر في الفضاء
كبقايا وحطام لهذا النجم المتفجر.

أما كلمة Novae فهي كلمة لاتينية معناها جديد وتدل على ان الحدث هو لميلاد نجم جديد، مع ان هذا الحدث هو لموت نجم، ولكنه من الممكن إعتباره ميلاد لنجم جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق